«بن داود» لـ«الاقتصادية»: سنركز على التوزيع والوكالات بعد الاستحواذ على جميرا

تستعد شركة بن داود القابضة للبيع بالتجزئة المدرجة في السوق السعودية، على إتمام الإجراءات النظامية والقانونية المتعلقة بنقل ملكية شركة الجميرا التجارية إليها، بحسب ما ذكره لـ”الاقتصادية” أحمد بن داود الرئيس التنفيذي للشركة.

يأتي ذلك بعد صدور اليوم عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة السعودية، لإتمام عملية التركز الاقتصادي الخاصة بعملية الاستحواذ على شركة الجميرا للتجارة.

وتمتلك بن داود القابضة علاماتين تجاريتين للبيع بالتجزئة، هما بن داود والدانوب، مع سلسلة من الفروع تبلغ 87 متجرا في 16 مدينة في جميع أنحاء السعودية والبحرين.

وقال بن داود لـ”الاقتصادية”، إن الفترة المقبلة تعد فترة مهمة للشركة ليتم العمل بها على زيادة التنوع في أنشطة الشركة لاحقا للاستحواذ، وذلك عبر التركيز على نشاط التوزيع واستهداف استقطاب عديد من الوكالات المحلية والعالمية.

ويعمل لدى بن داود القابضة أكثر من 10 آلاف شخص في فروعها التي تمتد في مكة والمدينة وجدة والرياض والخبر والدمام والأحساء والطائف وأبها وخميس مشيط وجازان والخرج وعنيزة والجبيل وحائل.

وأكد قدرة شركة بن داوود القابضة على تسويق منتجات الجميرا ضمن فروعها العديدة المنتشرة في أنحاء السعودية، وهو ما يضمن تنوع المنتجات للعملاء.

وكانت شركة بن داود القابضة قد أعلنت في 23 مايو الماضي، عبر موقع تداول، الاستحواذ على 100 % من حصص شركة الجميرا للتجارة بصفقة إجمالية قدرها 186.5 مليون ريال وذلك بموجب اتفاقية البيع والشراء، قبل أن تعلن اليوم عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة.