1.96 مليون ريال صافي أرباح “أبو معطي” عن الربع الأول 2024 (- 27.2%)

أعلنت شركة عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-06-30 ( ثلاثة أشهر)، وجاءت النتائج على النحو التالي:

إيرادات الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق (انخفاض – 2.7%)

بلغت مبيعات الربع الحالي 48.5 مليون ريال، وقد انخفضت المبيعات خلال هذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بقيمة 1.3 مليون ريال وبنسبة 2.73 % ويعتبر انخفاض طفيف ويرجع ذلك إلى تزامن إجازتي عيد الفطر والأضحى فى هذا الربع بينما كان فى الربع المماثل من العام السابق إجازة عيد الفطر فقط .

إيرادات الربع الحالي مقارنة بالربع السابق (انخفاض – 14%)

انخفضت المبيعات خلال هذا الربع مقارنة بالربع السابق بنسبة 14.09% ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى طبيعة الطلب الموسمي خلال الربع السابق.

صافي ربح الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق (انخفاض -27.2%)

بلغ صافي ربح الربع الحالي 1.96 مليون ريال مسجلاً انخفاضاً بنسبة 27.2% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، والبالغ صافي ربحه 2.69 مليون ريال، ويرجع ذلك إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والمصاريف البيعية والتسويقية فى الربع الحالي عن الربع المماثل من العام السابق. وارتفاع تكلفة التمويل فى الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

صافي ربح الربع الحالي مقارنة بالربع السابق (انخفاض – 26%)

 بلغ صافي ربح الربع الحالي 1.96 مليون ريال مسجلاً انخفاضاً بنسبة 26% مقارنة بالربع السابق، والبالغ صافي ربحه 2.65 مليون ريال، ويرجع ذلك إلى ارتفاع تكلفة التمويل فى الربع الحالي مقارنة بالربع السابق. وانخفاض الإيرادات الأخرى فى الربع الحالي عن الربع السابق.